أربعة أسباب تجعلك ترغب في الدراسة في دبي

إن موضوع الإنتقال من أجل الدراسة في دبي أمر ممتع ويعتبر مغامرة شيقة مليئة بالكثير من الإجابيات والتحصيل الدراسي ذو مستوى عالي وعالمي.

فالدراسة في دبي تضمن لك عدة إمتيازات كطالب في دبي، ماجعلها وجهة دراسية دولية، من خلال تضاعف الطلاب الدولين داخل صفوف جامعاتها، وهذا راجع لهذه الأسباب التالية :

 

مقارنة مع الوجهات الدراسية الأخرى الدراسة في دبي تتميز بتكاليفها المنخفضة في جميع المجالات الدراسية تقريبا، وهذا ما جعل الدراسة في دبي الوجهة الأولى من طرف غالبية الطلبة العرب والأجانب. ‎

فعلى سبيل المثال تكاليف دراسة التخصصات العلمية:

  • في جامعة دبي: 19000 درهم إماراتي أي 5200 دولار أمريكي. ‎
  • جامعة ساوثهامبتون: 10000 جنيه استرليني أي 12000 دولار أمريكي‎.

 

إمكانية عمل الطلبة :

الدراسة في دبي - إمكانية عمل الطلبة

يعتبر العمل في أثناء الدراسة في دبي تجربة مميزة وثرية للغاية.

تساعد الطلبة على دعم أنفسهم ماديا واكتساب ثقافة العمل والاعتماد على الذات بعيدا عن الأهل وترسيخ ثقافة الاستقلالية المادية واكتساب شخصية مستقلة وقادرة على تسير أمورها المالية.

ليس هذا وحسب فالعمل موازاة مع الدراسة في دبي يمكنك من التأقلم ومسايرة الثقافة الإماراتية بسرعة. ‎

وبناء قاعدة من المعارف الاجتماعية التي ستفيدك خلال تواجدك من أجل الدراسة.

سيرة ذاتية وخيارات مهنية أفضل :‎

تمكنك من الحصول على سيرة ذاتية زاخرة بالتجارب من خلال التجارب والتداريب في تخصصك الدراسي.

إلى جانب الشواهد المعترف بها أكاديميا، فالمنهج الدراسي في جامعات دبي يركز على كثرة التدريبات موزاتا مع إتمام دراستك الجامعية لضمان بناء سيرة ذاتية تفتح لطلاب المزيد من الفرص المهنية .‎

تنوع التخصصات والبرامج الدراسية :

تنوع وكثرة التخصصات المتاحة في أثناء الدراسة في دبي، خصوصا التخصصات التطبيقية والعلمية المطلوبة بكثرة في سوق الشغل. فهي متاحة برسوم دراسية معقولة وفي متناول الجميع، إلى جانب جودتها العالية.

و لضمان سهولة ولوج الخريجين لسوق الشغل دون عوائق وبخبرة سابقة، تتوفر عدة تدريبات ترسخ المفاهيم وكيفية تطبيقها في سوق الشغل من خلال تطبيق المعرفة المكتسبة داخل الفصول دراسية باستخدام الأدوات والتقنيات العلمية في أثناء التدريبات الميدانية والمعملية.

من بين هذه التخصصات التي يمكن دراستها في دبي: ‎

  • الهندسات بكل أنواعها (كهربائية، ميكانيكية، مدنية، علوم الحاسوب.)‎
  • الطب وطب الأسنان والصيدلة. ‎
  • ريادة الأعمال والعلوم الاقتصادية.

هذا وفقط لضيق الوقت ولكي لا نطيل عليك إخترنا بعض الأسباب الكثيرة والمغرية التي تدفع الطلبة للدراسة في دبي عن باقي الدول العربية الأخرى.

وكتلخيص ولإعطاء فكرة عامة عن فهذه الأسباب تعتبر شروطا يجب أن تتوفر في كل دولة تستقبل الطلبة الدولين داخل صفوف جامعاتها.

فقد أصبحت هذه الدول تتنافس في جودة وإمكانية تسهيل هذه الأمور التي ذكرناها لك على شكل أربعة أسباب تجعلك تختار الدراسة في دبي وكنصيحة من خبرائنا الأكاديمين ينصح إختيار دبي كوجهة دراسية عن باقي الدول الإخرى لتمكنها في السنين الأخيرة من تحسين جودة هذه الخدمات. ‎

وإذا كان عندك أي سؤال فيما يخص جامعات دبي أو أي سؤال حول الدراسة في الإمارات عامة فلا تتردد عن سؤالنا في خانة التعليق في الأسفل. ‎

المصادر :

  • www.visitdubai.com
  • www.hotcourses.ae

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. قبول قراءة المزيد